Google Schemer متوفرة الآن لجميع المستخدمين – حمّل تطبيق أندرويد الآن

                                                         schemer


أطلقت غوغل خدمة Schemer في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، لكنها كانت خدمة تجريبية والاشتراك فيها محصور بمن يمتلك دعوة خاصة لتجربة الخدمة. أمس أعلنت الشركة بأن الخدمة أصبحت مفتوحة لجميع المستخدمين ومن دون دعوات. لكن ما هي Schemer؟
Schemer هي خدمة من غوغل تسمح للمستخدم بالعثور على أشياء يرغب بعملها وإضافتها إلى قائمته مهما كانت، سواء مشاهدة فيلم أو قراءة كتاب أو تعلّم لغة أو ممارسة رياضة أو تجربة مطعم جديد .. إلخ. يستطيع المستخدم إضافة هذه الأشياء إلى قائمته الخاصة (سواء عبر الويب أو عبر تطبيق أندرويد) وتحديدها كأشياء يريد فعلها أو كأشياء انتهى من فعلها. في المقابل يستطيع مشاركة قائمته تلك مع من يرغب من دوائره على +Google كما يستطيع بالطبع الاطلاع على نشاطات أصدقائه.
الاقتراحات التي تظهر للمستخدم مأخوذة إما من دوائره على غوغل بلس أو من خلال مجموعة من العلامات التجارية المتعاقدة مع غوغل لتقديم جديد الاقتراحات من المنتجات والكتب والأفلام والنشاطات وغير ذلك.
ما يميز هذه الخدمة هي أنها أولاً تستطيع أن تتعلم ماهي الأشياء التي يحبها المستخدم وبالتالي تقديم اقتراحات أفضل، كما أنها تستطيع تذكير المستخدم بأن الوقت قد حان لتجربة شيء معين وذلك وفقاً لمزيج من موقعه الجغرافي وحالة الطقس والوقت. على سبيل المثال لو قال المستخدم بأنه يرغب بتجربة العشاء في المطعم الفلاني يوماً ما، سيقوم التطبيق بتنبيه المستخدم وتذكيره إذا ما كان في مكان مجاور للمطعم في فترة العشاء. كما يمكن للخدمة أن تُذكر المستخدم بأنه يرغب في مشاهدة فيلم إذا كانت السماء ممطرة، في حال كان قد حدد ذلك مسبقاً!
للأسف فخدمة تقديم الاقتراحات والتذكير بحسب الموقع الجغرافي غير متوفرة حالياً إلا داخل الولايات المتحدة، لكن بشكل عام يبقى التطبيق يستحق التجربة حيث ما زال بإمكانك الاستفادة من ميزاته الأساسية مثل إضافة الأشياء التي ترغب بفعلها والحصول على اقتراحات قريبة من اهتماماتك ومشاهدة نشاط الأصدقاء.


تستطيع التسجيل في الخدمة من موقعها، كما تستطيع تحميل تطبيق أندرويد من متجر غوغل بلاي بالضغط هنا أو عبر الويدجت أدناه أو من مخدمنا بصيغة apk.


0 comments :

Post a Comment